Ads

الجمعة، 22 مارس 2013

سر من اسرار الكـــوكــــل


السلام عليكم

اليوم جبتلكم فد فيكة خرافية
خلي هاي الجملة بالكوكل واضغط على ضربة حظ

ru/mov0001.swf

سر من اسرار الكـــوكــــل

والله فد شي عجيب وحلوو
اني اندهشت من شفته
شوفوا ورجعووولي الجواااااااب
سي يوووو

الخميس، 21 مارس 2013

شرح تقنية WiFi


 
شرح تقنية WiFi

يستخدم المصطلح واي فاي WiFi المأخوذ من Wireless Fidelity والذي يعني الاتصال اللاسلكي، للإشارة إلى إمكانية الاتصال بالشبكة (انترنت أو شبكة حاسب) لاسلكيا دون أسلاك.
وهي تقنية سهلة الاستخدام وأسرع تقنية للوصول على الإطلاق وتعمل تقنية الواي فاي WiFi على ترددات الراديو مثل الهواتف المنزلية اللاسلكية.

توفر هذه التقنية اتصالا سريعا يصل إلى 100 مرة أسرع من الاتصال عبر الموائم مودم 56k dialup.
لكي يستطيع الوصول إلى الانترنت باستخدام واي فاي WiFi يحتاج المستخدم إلى ما يعرف بالنقاط الساخنة HotSpot.
وهي عبارة عن مناطق عامة تتيح الاتصال اللاسلكي بشبكة الانترنت عبر نقاط الوصول WiFi Access Points.
توفر نقاط الوصول هذه إمكانية الاتصال بالانترنت لأجهزة المستخدمين شريطة أن لا يتجاوز بعد أجهزتهم 100 إلى 200 متر مع إمكانية توفير خدمة نقاط الوصول على مستوى المباني مثل مطار بالكامل أو مبنى مؤسسة أو شركة أو حتى مدينة بالكامل عبر زيادة عدد نقاط الوصول WiFi Access Points , من الضروري توفر مقدم خدمة يسمى مقدم خدمة الانترنت اللاسلكي Wireless Internet Service Provider أو اختصارا WISP وهو مشابه لمقدمي خدمة الانترنت الذين اعتدنا التعامل معهم، شركات توفر اتصال لاسلكي سريع بشبكة الانترنت عبر نقاط ساخنة WiFi HotSpots عبر اشتراك بطرق معينة وتقديم اسم مستخدم وكلمة سر.

* تقنية الواي فاي WiFi :
تستخدم الواي فاي WiFi تردد الراديو وتسمّى b802. 11 و g802. 11 وهي مقاييس تنقل البيانات بسرعة 2.4 جيجا هرتز 2.4 GHz وهما يستخدمان طريقة تسمى OFDM وهذا اختصار Orthogonal FrequencyDivision Multiplexing وهناك مقياس آخر 802. 11a ينقل البيانات بسرعة تصل 5 جيجا هرتز GHz5.

* مستوى الأمان :
يتم استخدام مفتاح WEP وهو اختصار Wired Equivalent Privacy يوفر هذا النظام حماية عبر تشفير قبل الإرسال عبر الهواء , يقدم مفتاح WEP نوعان من التشفير 64 بت و128 بت والأخير أكثر أمانا ويوفر تشفيرا على مستوى عال يصعب اختراقه لأن يتم على مستوى الأجهزة في نموذج الاتصال المفتوح OSI Model في المستويين المستوى المادي الفيزيائي physical layerومستوى ربط البيانات data link.

* ايجابيات الشبكات اللاسلكية :
1- الاستغناء عن الأسلاك والكيابل العديدة .
2- امكان التوصيل لأماكن بعيدة بدون تمديد أسلاك ( بوجود أكثر من access point , سيتم التطرق له ) .


* سلبيات الشبكات اللاسلكية :
1- تكلفة الأجهزة اللازمة مرتفعة .
2- الجدران والمسافة الطويلة تعيق من عمل الشبكة , لذلك ستحتاج إلى أكثر access point , سيتم التطرق له .

* شبكة الـ Wi-Fi : تتألف هذه الشبكة من نوعين :
1- bridging , مكلفة , مداها بعيد جداً , وهي تستخدم لوصل مباني بعيدة عن بعضها .
2- non-bridging وهي التي تعنينا هنا .


* الأجهزة التي تحتاجها لعمل شبكتك اللاسلكية :
1- كرت شبكة لا سلكي , هناك كروت خاصة للأجهزة المكتبية , وهناك كروت خاصة للأجهزة المحمولة .
2- نقطة عبور , أو ما يسمى بالـ access point , وقد يزيد عددها على حسب المسافة , وقد لا تحتاجه عند قرب المسافة .
3- راوتر لا سلكي إذا كنت تستخدم اتصال DSL .

الثلاثاء، 19 مارس 2013

مقارنة جلكسي s4 مع ايفون 5




مقارنة جلكسي s4 مع ايفون 5
في سوق كبير يعج بالمنافسين تتربع آبل وسامسونج على الصدارة بجهازي الأيفون 5 والجالاكسي اس 4 الذي تم الكشف عليه منذ يومين وربما يكون السؤال ما هو أفضل هو السؤال الأكثر تداولا بين الناس هذه الأيام ولا أحد يعرف ما إذا كان هاتف سامسونج الجديد سيسيطر على السوق أو أن الأيفون 5 سيحافظ على مكانته بعد وجوده لأكثر من 5 أشهر .
إذا دعونا نلقي نظرة صغيرة عن المواصفات الخاصه بكلا الجهازين وأترك لكم قرار الإختيار في النهاية .
الحجم

مقارنة جلكسي ايفون
يعتبر هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 هو الأكبر من حيث الحجم فأبعاده 137 * 70 * 7.9 ملمتر مقابل 124*59 *7.6 ملمتر للأيفون 5 ، إذا الأكبر و الأثقل في مواجهة الأصغر و الأخف فمن كان يعتقد بأن الأكبر هو الأفضل فليختر سامسونج ومن كان يعتقد العكس فعليه بجهاز آبل المحبوب .
مادة الصنع

مقارنة جلكسي ايفون
قامت سامسونج بتصنيع هاتف جالاكسي اس 4 من مادة البولي كربون أي البلاستيك وهي نفس المادة التي صنع منها هواتف جالاكسي السابقة ،أما الأيفون 5 فكما يعلم معظمنا فهو مصنوع من الألمنيوم الذي يصاب بخدوش عديدة مع كثرة الإستخدامات اليومية ولهذا السبب يلجأ الكثير من المستخدمين إلى شراء واقي له قبل إستعماله .
الوزن

مقارنة جلكسي ايفون
يتمتع الأيفون بخفة الوزن إذ يصل وزنه 112 غراماً أي أخف وزناً من الإس 4 بحوالي 15% و الذي يزن 130 غراماً كما أنه أنحف بنسبة 18 % ولا أعتقد بأن هناك بعض من المستخدمين الذين يفضلون الهواتف الثقيلة !
الشاشة

مقارنة جلكسي ايفون
يحمل الأيفون 5 شاشة رتينا بحجم 4 بوصة بمقاييس 1136فى 640 و عدد 326 بيكسل في البوصة و هي مواصفات ممتازه أما جالاكسي اس 4 فله شاشة 4.99 بوصة من نوع سوبر أمولد Super AMOLED بالدقة الكاملة 1920*1080 بكسل وبوضوح كبير 441 بكسل في البوصة .
المعالج

مقارنة جلكسي ايفون
يأتي جهاز جالاكسي اس 4 بخيارين من المعالجات، الأول رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 Pro صنع كوالكوم بتردد 1.9 غيغاهرتز، والثاني هو exynos octa core ثماني النواة صنع سامسونج بتردد 1.6 غيغاهرتز أما الأيفون 5 فيحمل معالج A6 بسرعة 1.3 غيغاهرتز.
ذاكرة الوصول العشوائي RAM

مقارنة جلكسي ايفون
يأتي جهاز الأيفون 5 مزود بذاكرة عشوائية 1 غيغابايت مقابل 2 غيغابايت للجالاكسي اس 4 وهو ما يمثل الضعف
التخزين

مقارنة جلكسي ايفون
يتوافر كليهما بسعات التخزين الثلاث 16، 32 و 64 غيغابايت ولكن جالاكسي اس 4 يحمل منفذ لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 64 غيغابايت أما آبل فتعتمد على برنامج الأي كلاود لتخزين الصور والفيديوهات .
الإتصال ألا سلكي

مقارنة جلكسي ايفون

يعمل الجهازين على شبكات الجيل الرابع LTE وشبكة HSPA+
البطارية

مقارنة جلكسي ايفون
وبدون تعليق يتفوق جالاكسي اس 4 من هذه الناحية وبجدارة حيث تصل قدرة عمل بطاريته الى 14 ساعة مقارنة بثمانية ساعات بالنسبة للايفون 5 و تجدر الاشارة إلى ان هذه القدرة تتأثر بنسبة استعمال وسائط الاعلام المتعددة .
الكاميرا

مقارنة جلكسي ايفون
عندما نأتي للحديث عن الكاميرا فإن جالاكسي اس 4 يفوز بلا منازع مع 13 ميغابكسل للكاميرا الخلفية بتكنولوجيا BIS قادرة على التصوير بدقة1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية تدعم تصوير HDR مع مستشعر illuminated sensor و-2 ميغابكسل للكاميرا الأمامية أما الأيفون 5 فيحمل كاميرا خلفية 8 ميجابيكسل قادرة على التصوير بدقة 1080 بكسل و بمعدل 30 إطار في الثانية تدعم تصوير HDR مع مستشعر من شركة سوني .
لا شك في أن كلا الجهازين يملكان مميزات برمجية وهيكلية رائعة ولكل منهما ما يميزه عن الآخر فهل تعتقد عزيزي القارئ بأن جالاكسي اس 4 سيتفوق على الأيفون 5 أو العكس ؟

الأحد، 17 مارس 2013

الاطاحه بطلبه الخامس الإعدادي .... لمصلحه من ؟

 

الاطاحه بطلبه الخامس الإعدادي .... لمصلحه من ؟/صباح موسى سلمان


بعد إلغاء منهج الخامس الإعدادي ( فرصه العراق Iraq Apportunities ) ,وبعد انتظار طويل للمنهج الجديد الذي قيل عنه بأنه منهج عراقي بالاسم والحقيقة ,فالمؤلفون اساتذة عراقيون متخصصون والطباعة عراقيه أصيله والى غير ذالك من المسميات , وقد استبشرنا خيرا بهذه المبادرة الوطنية الخالصة التي سوف تنقذنا من هيمنه الأجنبي والاعتماد على قوانا الذاتية , ولم لا ؟ فلدينا من الطاقات ألخلاقه ما يكفي .
ولكن وبعد كل هذه الأحلام الوردية الواعدة , خرج علينا كتاب تحت عنوان (Learn 4 Iraq) وفي الصفحة الثانية أسماء كبيره لمؤلفي الكتاب الدكتور ...... والدكتورة ..... ومنقح من قبل اثنين من حمله شهادة الدكتورا.
لا استطيع إن اخفي صدمتي الكبيرة ودهشتي المحيرة بعد إن اطلعت على نسخة الكتاب الذي بدى هشا , هزيلا شكلا ومضمون . فلم اعرف لحد ألان رغم خبرتي الطويلة بالتدريس والتدريب والتي امتدت على مدى 34 سنه هل أن الكتاب بني على طريقه التواصلية communicatve Approach أو التركيبية , structural Approach وهل إن المؤلف اعتمد المدرسة الانكليزية أم الامريكيه فهناك خلط واضح بين المدرستين .
وعلى الرغم من إن المؤلف قد ذكر في مقدمه كتابه إن الكتاب وضع تواصليا أولا وآخرا وما بينهما , إلا انه لم يكن كذلك لا من قريب ولا بعيد .
لقد أصبح من الواضح إن القواعد grammar وضعت على أساس النظرية الباليه deductive Approach ومفادها إن ألطلبه يتعلمون القاعدة the rule أولا ومن ثم يحاولون بناء الجملة على أساس هذه القاعد . أما الطريقه ألحديثه في تعلم القواعد والتي تقوم على نظريه inductive approach ومفادها ان ألطلبه يكتشفون القاعدة من خلال النصوص texts والجمل sentences .ولعل سائل يسال عن مغزى الفرق بين الطريقتين طالما إن كليهما يؤديان نفس الهدف وهو تعلم القواعد . والاجابه على هذا السؤال هي إن ألطريقه الأولى تعطي المعلومة جاهزة ضمن اطر وقوالب ثابتة لا تحفز الطالب على التفكير والاستنتاج وتجعله اتكاليآ, سلبيآ ومتلقيآ , في حين تدعوا الثانية الطالب إلى التفكير ومن ثم الخلق والإبداع وهو ما نبتغيه لابناءنا في التفكير الصحيح القائم على نظريه الاستقراء والاستنباط .
إن ما ينطبق على حال القواعد grammar أعلاه ينطبق على كافه الانشطه والفعاليات الاخرى كالقراءة , reading , والإصغاء listening, والكتابة writing , والتكلم speaking , والتلفظ , pronunciation .
لقد قام الكتاب الملغى Iraq Apportunities على أسس علميه رصينة ومدروسة , فكل وحده unit منه تتألف مما يلي :- الصفحة الأولى وتسمى صفحه التهيئة أو الإحماء warm up وتشمل الكلمات ألمفتاحيه key words وبعض التمارين الساندة لتلك الكلمات أو الصور التي تلهب دماغ الطالب بالطاقة , والنشاط الذهني فيما يسمى العصف الذهني Brainstorming وكل ذلك استعدادآ لدخول المرحلة الثانية وهي المادة الاساسيه في الوحدة والتي تتكون من درسين أساسين ( في ألمتوسطه ) يستلم منهما الطالب مختلف الانشطه المهمة وخصوصا الانشطه الاستلاميه receptive activities وهما الإصغاء والقراءة ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الإنتاج production وهي المرحلة الثالثة وتسمى ورشه العمل التوصيلية communication work shop وفيها يكون الطالب مهيئا للفعاليات الانتاجيه productive tasks وهما التكلم speaking والكتابة writing وهذا ما يرجوه ويرومه كل متعلم للانكليزية وهو إن يتكلم بطلاقه fluency ويكتب بدقه accuracy .
هذه باختصار شديد المراحل الذهنية cognitive stages التي يجتازها الطالب في كل وحده من وحدات الكتاب .
وكل هذه المراحل مبينه على أسس علمية مدروسة ومعتمدة في ارقي الاكادميات العالميه . هذا بالاظافه إلى وجود حقل علمي scientific spot وحقل أدبي Literature spot لإثراء قدرات ألطلبه العلمية والادبيه .
الجوانب الفنية:- إما على الصعيد التكنيكي والتدريبي فقد اعتمد المنهج على الكثير من الأساليب والإجراءات التي من شأنها خلق مدرس قادر على النهوض بأعباء المنهج وتوصيل المادة إلى أذهان ألطلبه وفقا للطريقة التوصيلية ونبذ المبادئ والأساليب التي اعتادها المدرس في ألطريقه البنيوية المقبورة Audio- Lingual أو كما يسميها البعض التركيبية structural Approach والتي تعتمد التكرار repetition والجمل المنفصلة والمستقلة بحد ذاتها وعطت المدرس السلطة المطلقة full authority داخل الفصل الدراسي , في حين اعتمدت الطرق ألحديثه على مجموعه من التقنيات والأساليب واذكر منها ثلاث دعائم على السبيل لا حصر .
1- انحسار دور المدرس من صاحب ألكلمه العليا teacher إلى موجه instructor ومساعده helper وناصح advisor ومراقب monitor ولإعطاء التغذية الراجعة feedback .
2- العمل بمدا العمل الزوجي pairwork والجمعي groupwork في اغلب المهام ليغذي ألطلبه بعضهم البعض بالمعلومات كي يستفيد ألطلبه الضعفاء من الأقوياء بدلا من المدرس الذي كثيرا ما يتحرج ألطلبه الضعفاء من توجيه الاسئله له امام الصف ويفضلون السكوت بينما لا يجد الطالب الضعيف حرجا من نضيره peer student . هذا بالاضافه الى وجود فائده غاية في الاهميه وهي ان النظريه التواصلية توصي دائما باعتماد اللغة الحية authentic language في المجتمع , الأمر الذي يستدعي نقل المجتمع إلى الفصل الدراسي , وهذا لايتم الا من خلال خلق مجاميع صغيره تمثل المجتمع داخل الصف المدرسي .
3- ضرورة تشغيل المسجل recorder أو CD أو MP3 يوميا لسببين 1- لتقويه فعاليه الإصغاء لدى ألطلبه , فما لم يكن هناك اصغاء جيد لن يكن هنالك تكلم جيد . 2- لجعل ألطلبه يفرقون Differentiate بين السحنة العراقية في صوت المدرس العراقي Iraq intonation والسحنة الانكليزية أو الأمريكي the native speakers, intonation وهذا ما استقيناه من تجربتنا الشخصية عندما كنا طلبه دون سماع الآلات الصوتية , الأمر الذي جعلنا نفهم وبشكل جيد المتحدث العراقي بالانكليزية ونتلكأ في فهم المتحدث الانكليزي أو الأمريكي الأصل .
وبناءا على كل ما تقدم وان كان شديد الاختصار , فأن المنهج الملغى كان يشكل الأمل الواعد
ببناء قاعدة صلبه لمتعلمي الانكليزية في العراق بعد زمن طويل من التيه والضياع في
نظريات يتعلم فيها الطالب عن الانكليزية نفسها ولا يتعلم شيء عن كيفية استعمالها , فعملية
التحويل من الكلام المباشر direct speech إلى غير المباشر indirect speech أو
ألازمنه tenses أو التغيير من المعلوم إلى المجهول , كلها طرق لا تثمر عن شيء سوى
فهم الجملة على المستوى النحوي syntax والصوتي phonetics والصرفي morphology وأهملت الغاية الاساسيه وهي كيف نستخدم الانكليزية ؟ How to use the language itself ? في كل مجال من مجالات الحياة وهو المطلوب .
وأخيرا أتوجه إلى كافه المسؤولين في ألدوله و على رئسهم معالي وزير التربية الدكتور محمد علي تميم والسادة رئيس وأعضاء لجنه التربية في البرلمان إلى ضرورة التدخل العاجل وإنقاذ أبنائنا من هذه المهزلة المسماة ( تعلم من اجل العراق learn 4 Iraq) المليئة بالأخطاء اعتبارا من العنوان ونتهاءا بالصفحة الاخيره والتي ستخلف عواقب وخيمة ليس على طلبه هذا العام بل لأعوام قادمة .
كما أود إن أشير إلى إنني كمشرف اختصاصي معني فقط بالجانب العلمي والأكاديمي ومصلحه الطالب , ولا اعرف شي عن المشاكل الحاصلة بالوزارة التي آلت إلى ما آلت إليه الحال وأقول بصراحة واضحة إن الوزارة هي صاحبه الحق باختيار أي منهج على ان يؤدي إلى المخرجات آنفة الذكر . . . والله ولي التوفيق
المشرف الاختصاصي لمادة الانكليزيه
 

الجمعة، 15 مارس 2013

لماذا أزرار الكومبيوتر (لوحة المفاتيح) ليست مرتبة أبجدياً؟




لماذا أزرار الكومبيوتر (لوحة المفاتيح) ليست مرتبة أبجدياً؟
لأن وضعها في الترتيب الأبجدي يجعل الطباعة أقل سرعة ، أما الطباعة باستخدام الكيبورد الحالي تجعل الحروف المتوقع تكرارها في نفس الكلمة موزعة بشكل يسمح بالعمل بسرعة دون تباطؤ باستخدام اليدين.




https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh3Ta0cvk52eT2w4QBM1p8_0za6qH4fwTlNQiOMNR5I47ad53NkOUByESabniZQ4qMRlXsAEJNcvpM5KWnbw3jP2Kp3OnlD6fKp6lYO7BweVJmpX102HLQdfz0DBHUe2Bp1Wp2b5OCUp6Y/s1600/keyb.jpg
فمثلاً لاحظ كلمات شائعة مثل :
OR : فأنت تستطيع كتابتها بنفس اللحظة
كذلك And ... 
ولو كان الترتيب الأبجدي لواجهنا مشاكل في كثير من الكلمات التي ستضطر استخدام نفس الإصبع لكتابتها كاملة.
 

ارسال ررسائل الى الجوال مجاناً


السلام عليكم
موقع لأرسال ررسائل الى الجوال
مجانا
بدون تسجيل فقط اكتب رقم الهاتف وكتابة الرسالة والكود

واضغط send
هذا رابط الموقع

===============
http://www.afreesms.com/freesms/
===============

وهذه صورة توضيحية


واي استفسار اني حاضر 
http://adf.ly/KtSzv

الخميس، 14 مارس 2013

اصحاب الصفحات معروضون للقرصنة بهذا السكام الجديد




تحذير :-اصحاب الصفحات معروضون للقرصنة بهذا السكام الجديد

تحذير :-اصحاب الصفحات معروضون للقرصنة
اصحاب الصفحات معروضون للقرصنة بواسطة سكام جديد ينتحل شعار و اسم الفيسبوك للحماية حيث يقوم هذا السكام بارسال رسالة الي الصفحات مفادها ان الصفحة قامت بخرق شروط شركة الفيسبوك و عليهم تفعيل حسابهم لتفادي اي مشكلة و يقوم يتزويد رابط لتطبيق من خلاله يتيح لك اضافة بياناتك الشخصية على الفيسبوك ومن ثم سرقة حسابك و هذا هو شكل الرسالة التي تاتي

تحذير :-اصحاب الصفحات معروضون للقرصنة

و هنا بعد الضغط على الرابط حيث ستجد في الاعلى اشارة الى انه تطبيق و ليس صفحة فيسبوك رسمية .تحذير :-اصحاب الصفحات معروضون للقرصنة

و جب التنبيه و عدم ادخال بياناتكم الشخصية في اي تطبيق 

mourad mahmood

الأربعاء، 13 مارس 2013

microsoft windows



حول صورت بروفايلك الى صورة مجزئة متكونة من صور اصدقائك


حول صورت بروفايلك الى صورة مجزئة متكونة من صور اصدقائك

ما عليك سوى الدخول للموقع واختيار الارتباط عن طريق الفيس بوك وقم برفع الصورة المرادة

بعد ذلك احفظ الصورة وارفعها

وهذا الرابط

http://frintr.com/

وهذه صورة توضيحية لبروفايلي الشخصي 


الأربعاء، 6 مارس 2013

برامج مهمة للتشغيل فديو الفيسبوك

السلام عليكم اليوم جايبلكم مجموعة برامج تساعد على فتح الفديو الفيسبوك
و اول برنامج هو jave و اضغط هنا لتحميل البرنامج من موقع java


و البرنامج الثاني هو flash player  اضغط هنا تحميل البرنامج من موقع adobe
mourad mahmood

الثلاثاء، 5 مارس 2013

لمستخدمي الاجهزة الذكية

عاااااااااااااجل::
الاخوة الاخوات اصحاب ومستخدمي الاجهزة الذكية
كما هو موضح بالصورة للتطبيقات المحدثة وكما تشاهدون مكتوب Google
اللوغو الاخضر و الاسود واذا قمتم بتفعيله باستخدام اي إيميل وكان مفتوحا فسيتم سحب جميع ملفات الصور من اجهزتكم.
فاحذرو واشكر الله انني لا احتفظ بصور عائلية في جوالي واكتشفت ذلك عندما شاهدت بعض الصور قد تم نسخها وسحبها.
انشر الموضوع ....

الأحد، 3 مارس 2013

موقع لزيادة المعجبين في صفحة الفيسبوك

موقع رائع للتبادلات الاعلانية سجل في هذا الموقع و اترك رابط صفحتك
اضغط هنا للذهاب للموقع
.
.
.
و هذا شرح كيفية العمل بالموقع
اضغط هنا لمشاهدة الشرح بالفيديو

.
.
لا تنسى التقيم للموضوع :)