Ads

الجمعة، 15 مارس 2013

لماذا أزرار الكومبيوتر (لوحة المفاتيح) ليست مرتبة أبجدياً؟




لماذا أزرار الكومبيوتر (لوحة المفاتيح) ليست مرتبة أبجدياً؟
لأن وضعها في الترتيب الأبجدي يجعل الطباعة أقل سرعة ، أما الطباعة باستخدام الكيبورد الحالي تجعل الحروف المتوقع تكرارها في نفس الكلمة موزعة بشكل يسمح بالعمل بسرعة دون تباطؤ باستخدام اليدين.




https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh3Ta0cvk52eT2w4QBM1p8_0za6qH4fwTlNQiOMNR5I47ad53NkOUByESabniZQ4qMRlXsAEJNcvpM5KWnbw3jP2Kp3OnlD6fKp6lYO7BweVJmpX102HLQdfz0DBHUe2Bp1Wp2b5OCUp6Y/s1600/keyb.jpg
فمثلاً لاحظ كلمات شائعة مثل :
OR : فأنت تستطيع كتابتها بنفس اللحظة
كذلك And ... 
ولو كان الترتيب الأبجدي لواجهنا مشاكل في كثير من الكلمات التي ستضطر استخدام نفس الإصبع لكتابتها كاملة.
 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets